إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 26 أغسطس 2019

نصائح مؤسس مجموعة فيرجين

ريتشارد برانسون " مؤسس مجموعة فيرجين " هو رجل الأعمال الوحيد الذي استطاع أن يؤسس ثمان شركات تبلغ قيمتهم أكثر من مليار دولار، وذلك في حوالي ثمانية قطاعات مختلفة. وقد تمكن من القيام بهذا من دون أن يكون معه  شهادة جامعية في إدارة الأعمال.

هذا ولا يترك الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون أي فرصة إلا ويقوم بالتواصل فيها مع جمهوره ومتابعيه، فهو لا يزال يقوم بتقديم نصائحه وخبراته من خلال العديد والعديد من التصريحات والتدوينات، بل وأيضا عن طريق عدة مؤلفات له. وإليك بعضا من نصائحه:

1. الفشل وسيلة للتعلم
    “الإنسان لا يتعلم المشي باتباع القواعد وإنما بممارسته وتعرضه للسقوط خلال ذلك”. برانسون
تحتوي مختلف الأعمال على مخاطر متنوعة. لذلك لتكن على استعداد للضربة القاضية كما قال برانسون إذ أن النجاح نادراً ما يأتي لمن يحذر بشدة. وفي ذات الوقت لا تجد قاعدة محددة وسريعة تقود نحو النجاح، كما أنه من غير الممكن تحقيقه لمجرد الاتباع الحرفي لنموذج شخص ما، حيث إن ذلك التوجه يحول الإنسان إلى دمية معتمدة على الآخرين لا تختار طريقها في الحياة بإرادتها.

ومن هنا ينبغي على الإنسان أن يعرف كيف يختار الطريق الذي سوف يسلكه كي يجربه بنفسه، إذ يؤمن “برانسون” أن المرء سوف يكون أكثر تحكماً بحياته المهنية عندما يمتلك مساحة أكبر من أجل تجربة الفشل والنجاح، فحينئذ سوف يتعرف نقاط ضعفه التي من الواجب عليه أن يتجنبها من أجل تعديل المسار نحو الأفضل مستقبلا.

2. ابدأ رأس مال بسيط
    “يمكن بدء النشاط بقدر يسير جداً من المال”. برانسون
عندما كان “برانسون” في سن الخامسة عشرة كان يرغب في أن يقوم بإصدار مجلة تجعل الشباب قادرين على التعبير عن آرائهم ضد حرب “فيتنام” ولكنه لم يكن يملك المال الكافي لهذا، وفي ذلك الوقت وجدت والدته قلادة وقامت بتسلميها للشرطة التي لم تعرف صاحبها، ليبيعها “برانسون” بـ 200 دولار، ويقوم باستخدام ذلك المال في إطلاق الدعاية من أجل مشروعه لكي يتمكن في النهاية من إصدار أولى مطبوعات المجلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق