إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، 31 أغسطس 2019

كيف تدير #الأجيال المختلفة فى عملك ؟

كيف تدير #الأجيال المختلفة فى عملك ؟

# نصيحة 1 :
احترم طريقتهم فى #التواصل
يفضل بعض العاملين التواصل وجهاً لوجه بينما يفضل أخرين التفاعل من خلال #الهاتف . قد يجد أخرون التواصل من خلال البريد الإلكترونى هو الوسيلة الأمثل بشكل مطلق .
لذلك يجب #التفكير كثيراً فى طريقة التواصل مع الموظفين و كيف يريدون التواصل معك .

# نصيحة 2 :
التنبه للخلافات التى قد تنشأ و محاولة علاجها
إعارة الإنتباه للمشكلات المحتمل حدوثها و توضيح العلاقات التى تربط بين العاملين لتجنب أى إساءة للفهم .

# #نصيحة 3 :
#تشجيع #الجلسات الإرشادية
تشجيع #العاملين من أعمار مختلفة على التواصل فيما بينهم و #التحاور معاً لتجنيب الأحكام العشوائية و الفرضيات و لتبادل #الخبرات فيما بينهم .
فقد يحتاج الموظف الكبير بالعمر بعض الإرشاد فيما يخص التعامل مع التقنيات الحديثة و هذا ما يمكن أن يقدمه له أحد العاملين من الشباب . و العكس بالعكس فقد يحتاج الشاب إلى نهل شئ من #الخبرة العملية و هذا ما يتوفر لدى العاملين القدامى

# نصيحة 4 :
ما الذى يحفز كل #جيل ؟
كن واعياً بالمحفزات التى تحفز كل جيل على حدا ... إدراك كل ذلك يجعلك قادراً كصاحب عمل قادراًعلى دعم #نجاح موظفيك ....ولا بأس أبداً بأن تسألهم ...أين يرى كل منهم نفسه بعد 5 سنوات ؟

# نصيحة 5 :
كن عادلاًُ
من المهم معاملة الجميع بإنصاف و #عدل ، فإن كنت تميل لمجموعة من الأفراد على حساب أخرين فعليك أن تراجع نفسك كثيراً و لا يساعد الموظفين على الإنخراط.

# نصيحة 6:
ركز على نقاط #القوة و #القيمة
هل تعلم نقاط القوة المتعلقة بكل فرد ، وهل يمكنك الإستفادة منهم على اختلاف المواقف و #المشروعات فى #العمل؟ ...لن تتمكن من الإستفادة من كل فرد إلى بمعرفة ما يمثله لك من قيمة.

# نصيحة 7 :
كثير و قليل من التقييم
الجيل الجديد يفضل أن يحصل على تقييمات عن الأداء على الدوام فيما لا يفضل الجيل القديم ذلك .

# نصيحة 8 :
#تعلم كيف تفسرهم ؟
الجيل القديم يرى فى وجوده أطول وقت بالشركة و تفانيه بالعمل دليلاً على حبه لمكان عمله ، بينما يرى الجيل الجديد أن الموازنة بين ياته و عمله أمراً يعم بالنفع على الشركة و عدم قضائه وقتاً طويلاً بمحل العمل لا يعنى عدم تفانيه فى أداء واجباته .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق