إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 12 أغسطس 2019

مجال الاعلان.....

بعض الحقائق يجب أن تعرفها إذا كنت مهتماً بمجال الإعلان والعمل به!

 • الشركات الكبيرة لا تصنع إعلاناتها بنفسها
فبرغم كونها شركات ضخمة لكنها ليس لديها إمكانيات إعلانية ولا فريق تصوير أو إخراج أو كتابة إعلان لكى تطور إعلاناتها بنفسها، ولكنها تستعين بشركة متخصصة في مجال الإعلان – Advertising Agency  تقوم بعمل الحملة الترويجية بشكل كامل.

• مجتمع الإعلانات مُغلق
المشاهير في اخراج الإعلانات وكتابتها معروفين بالاسم ويعتبروا حيتان السوق، وللدخول في مجال الإعلان ربما يجب أن تدخل الى مجتمعهم ويكون لديك شبكة معارف هائلة، أو تكون مبدع صارخ الإبداع بشكل يلفت الوكالات لموهبتك.

• الأفكار الاعلانية العبقرية في أحيان كثيرة لا تنجح
خصوصاً في السوق التقليدية، نجد أن الفكرة العبقرية جداً غالباً ما تفشل، لانها خارج ثقافة وتقاليد هذه السوق، باستثناء الأفكار العبقرية الخاصة باللوحات الاعلانية الخارجية والاعلانات في الطرق وعلى الكبارى وباستثناء أفكار الـGuerrilla Marketing المبدعة، ذلك بسبب أن أغلب الناس ليسوا عباقرة أو يحللون الإعلانات، ولكن الإعلان بالنسبة لهم شيء مشوق ويكسر الملل لديهم و يخبرهم عن فوائد منتج ما.

- وأخيراً، إذا كنت تريد دراسة المجال الاعلانى بشكل أكثر واقعية، ابدأ بقراءة بعض الكتب الكلاسيكية الرائعة وعلى رأسهم كتاب Scientific Advertising، وكتاب ديفيد أوجيلفى Confessions of an advertising man وهو من الكتب القليلة التي تشعر فيها أن كل حرف وكل سطر له قيمته بالنسبة لك!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق